Menu

وسائل الإعلام تكتشف مقاربة الجودة لمحروقات “شال”: من مستودع المحروقات إلى محطة الخدمات


 

 سكوب انفو-تونس

 نظمت شركة فيفو إنرجي تونس - Vivo Energy Tunisie، الشركة التي توزع منتجات "شال" في البلاد التونسية، زيارة لوسائل الإعلام في مستودعها للمحروقات في رادس، تلتها زيارة إلى محطّة "شال" الجديدة، النموذجيّة في مجال الفاعلية الطّاقية، بحيّ الطيران في السّيجومي.

ويتعلّق الأمر لإتاحة الفرصة لوسائل الإعلام للتعرف "عن كثب" على عملية التوزيع ومراقبة الجودة التي وضعتها "فيفو إنرجي تونس"، والحصول على فكرة معمّقة عن مسلك المحروقات من مستودع التخزين إلى محطات خدمات "شال".

وانطلقت الزيارة باكتشاف مستودع  فيفو إنرجي، وهو  بمثابة فضاء يمسح 90.000 متر مربع، حيث يتم التصرّف ، كل يوم ، في محروقات "شال"، وفقًا للإجراءات الصارمة التي تتوافق مع المعايير الدولية.

فعند وصول المنتوجات إلى المستودع، يتم اعتماد أول مراقبة للجودة لضمان توافق المحروقات مع المعايير المعمول بها.

وأثناء عملية تحميل الشّاحنات الصهاريج، يتم تعزيز المحروقات بواسطة جهاز آلي يتولّى ضخّ الإضافات المناسبة، دون أي تدخل بشري، وذلك من خلال محطة شحن حديثة جدًا، تعتبر الأولى من نوعها في تونس وفي افريقيا، مجهّزة بأحدث التقنيات. كما تسمح أيضًا بتحميل الشاحنات من الأسفل، بما يوفّر ، ضمان كفاءة أفضل، والحد، بشكل كبير، من مخاطر السلامة على القائمين بالعملية على عين المكان.

وبمجرد إغلاقها، تنتقل الشاحنة الصهريج إلى نقطة التزويد: ألا وهي محطة الخدمات. ويتم تنفيذ عملية التزويد بتوافق تام مع معايير السلامة والجودة الصارمة المفروضة على كامل مجموعة محروقات "شال"، ونخص بالذكرمنها أحدث جيل من المحروقات المدعّم بإضافات "شال في باور - Shell V-Power" المعتمد على تقنية "دينافلاكس - DYNAFLEX. وقد تولّى تصميم هذا الجيل الجديد من المحروقات الفرق العلمية لشركة "شال" الدولية، وهو الجيل الذي تستعمله فرق العلامة الدولية الشّهيرة لسباق السيارات "فيراري" في مسابقات الفورمولا 1.

و لا يتوقّف الأمر عند هذا الحدّ! فمقاربة الجودة لدى " فيفو إنرجي تونس" تتواصل الى المضخة في محطة الخدمات ، وهو ما يسمح بتقديم أفضل أنواع المحروقات للحرفاء.

 

 وبالفعل، فعند وصول الشاحنة الى المحطة، تخضع عملية التفريغ إلى مراقبة صارمة في مجال الجودة، في نفس الوقت لدى التزوّد بالمنتجات، من قبل وكيل المحطّة الذي يكون مرفوقا بخبير الجودة الموجود على عين المكان، ولكن أيضا من خلال المتابعة الدورية من طرف شريك فيفو إنرجي في مجال الجودة، المتخصص عالميا في التّفقّد والرقابة والتحليل وإصدار شهادات  المطابقة  ألا وهي "الشركة العامة للمراقبة – SGS" الدولية.

وقال محمد بوقريبة، مدير شبكة محطات شال في تونس": "إن توفير وضمان أعلى مستويات جودة  المحروقات لحرفاءنا يمثل عاملا أساسيا نعتمده بكل الوسائل من خلال هياكلنا وشركائنا". وأضاف قائلا "يمتدّ برنامج مراقبات الجودة، والذي يتضمّن أيضا زيارات مفاجئة من قبل المخبر المتجول لشركة SGS، على مدار السنة، ويشمل جميع محطات خدمات شال". ويتمّ تسليم تقرير وشهادة زيارة لوكلاء المحطات التي تمت زيارتها، على ضوء عمليات المراقبة المنجزة.

ومن جهته، قال السيد محمد الشّعبوني، المدير العام لشركة "فيفو إنرجي تونس": إننا لا نترك أية جزئية للصدفة لتزويد حرفائنا بالجيل الجديد المحروقات، بتكنولوجيا "دينافلاكس – DYNAFLEX"، متابعا القول: "بإطلاق هذا الجيل الجديد للمرة الأولى في العالم سنة 2017؛ كانت تونس أول دولة في إفريقيا تستفيد من هذه التكنولوجيا".

وقد توّج هذا الحدث الإعلامي بزيارة محطّة "شال" النموذجيّة بحيّ الطيران، التي تتوفّر فيها عديد المساحات المخصصة لراحة الحرفاء، ومن بينها مقهى كوسميتو اكسبرس - Cosmitto express ، وهو الخامس من نوعه في محطة خدمات "شال"، وفضاء خدمات الصيانة "سيتروان – Citroën ومغازة  " Welcome ".

وبموازاة مع هذا ، جعلت"فيفو إنرجي تونس" من محطّة "شال" – الطّيران موقعًا نموذجيا في مجال الفاعلية الطّاقيّة، من خلال تركيز ألواح كهوروضوئية تغطي معدّل 30٪ من استهلاك مغازتها من الكهرباء.

وتستعمل المحطّة،  حصريّا، نظام الإضاءة "لاد – LED". كما تمّ تجهيز واجهات المغازة بزجاج مزدوج، إضافة الى تركيز  جهاز لتصفية المياه المستخدمة في المحطة.

{if $pageType eq 1}{literal}