Menu

محاولة الانقلاب على الباجي : تفعيل الفصل 99 و نواب من كتلة الائتلاف مشاركون


سكوب أنفو – تونس

قالت مصادر مطلعة لسكوب انفو أن القضية التي رفعها سليم الرياحي لا تشمل فقط مسؤولين رسميين بل نائبين من كتلة الائتلاف الوطني.

و قالت ذات المصادر أن مستشارين اثنين كانا حاضرين في اجتماع عقد بمنزل النائب يوسف الجويني الملتحق بكتلة الائتلاف الوطني الى جانب النائبين المذكورين اعلاه.

  ويذكر ان سليم الرياحي الامين العام لحزب حركة نداء تونس تقدم الى المحكمة العسكرية بشكاية ضد عدد من الشخصيات ابرزهم رئيس  الحكومة يوسف الشاهد ومدير ديوان رئيس الجمهورية السابق سليم العزابي .

وذكر الرياحي في شكايته ان المخطط طرح في لقاء التأم بمنزل النائب يوسف الجويني وان العكرمي الذي وصفه بالقريب جدا من رئيس الحكومة نقل عن العزابي تأكيده في رده على امكانية حصول حمام دم عند الاقدام على الانقلاب ، بأنه سيتم تحييد رؤساء احزاب من خلال تهديدهم بملفات فساد على غرار المهدي جمعة وامين عام حركة مشروع تونس محسن مرزوق بملف استخباراتي .

وأوضح الامين العام لحزب نداء تونس ان مخطط الانقلاب يرتكز على عزل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وتعويضه برئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وبانه بهذه العملية سيمكن الشاهد من تفتيت حركة النهضة استعدادا للمسك بمقاليد الحكم في البلاد بالكامل .

{if $pageType eq 1}{literal}